طرق علاجيه للتخلص من السواد حول العينين

                                                      بسم الله الرحمن الرحيم 

طرق علاجيه للتخلص من السواد حول العينين   

المقدمه : 

ان مركز العنايه بالبشرة يبحث عن المشكلات التى تعانى منها النساء ويقوم بحلها لها للحصول على بشرة نضره وجميله ، ومن المشكلات التى تواجه بعض النساء هى ظهور السواد حو العينين لذلك يقدم  لك سيدتى مركز العنايه بالبشرة طرق علاجيه للتخلص من السواد حول العينين ، وذلك عن طريق تقديم طرق ومعلومات طبيه وتجميليه رائعه التى تساعدك على التخلص من السواد المحيط بالعينين . 


العادات الخاطئه التى تسبب ظهور السواد حول العينين: 

1-العادات الغير صحيه:
 ان معظم النساء تقوم بالجوء الى حل سريع لأخفاء السواد حول العين دون النظر الى الاسباب التى تسبب فى ظهور هذا السواد حول العينين للقضاء عليها مما لا تظهر ثانيا ، لذلك ينبهك سيدتى مركز العنايه بالبشرة الى هذه العادات الغير صحيه لتجنبها للحصول على بشرة نضره ومشرقه ، فمن هذه العادات الغير صحيه هى  السهر لفترات طويله وعدم النوم لمده 6 ساعات باليل و شرب الكثير من المنبهات وعادت التدخين السيئه  وعدم شرب كميات كافيه من الماء وخصوصا فى فصل الصيف والأكل الغير صحى ومفيد للجسم .

2- العادات الخاطئه فى الغذاء:
ان وجهك مرءاه تعبر عن العادات الغير صحى التى تضر الوجه والجسم كله عن طريق تأثرها فى ظهور السواد حول العينين والتأثير على جمال ونضاره بشرتك لذلك ينصحك مركز العنايه بالبشرة الأستمرار على تناول الغذاء الصحى الذى يحتوى على الفيتامينات والمعادن والحديد مثل الباذنجان الرومى والخضراوات والفاكهه والعسل الأسود والسبانخ ، والبعد عن الوجبات السريعه التى تضر بشرتك . 

طرق تجميليه وعلاجيه للسواد حول العينين

1-اخفاء السواد حول العينين بطرق تجميليه :  
عند وضعك المكياج والكريمات لبشرتك سيدتى ينصحك مركز العنايه بالبشرة ان تقومى بوضع كريم اساس حول العينين افتح بدرجه او درجتين من كريم الأساس الذى تقومى بوضعه على وجهك او تقومى بوضع طبقه سميكه من الكريم المخصص للمنطقه حو العينين ، ولكن عند وضعك لكريم المخصص لحول العينين او لكريم الأساس يجب عليكى سيدتى ان تختارى الكريم الذى يحتوى على فيتاميت K  الذى يفيد للحد من السواد حول العينين .

2- اخفاء السواد حول العينين بطرق طبيعيه : 
حيث ان الماسكات الطبيعيه تعمل على تقليل السواد حول العينين بطريقه وضحه وملحوظه وذلك عن طريق حصول هذه المنطقه على الفيتامينات التى تحتاجها ولكن يجب ان نلتزم بهذه المسكات مع تجنب العادات الخاطئه التى تسبب لنا فى ظهور هذا السواد ،وذلك للحصول  على نتيجه سريعه من المسكات الطبيعيه.

1-(ماسك الخميرة والنشا )
طريقه التحضير تقومى بأضافه معلقه صغيره من الخميره على معلقه صغيره من النشا على نصف معلقه من خليط زيت الزيتون وزيت السمسم ونصف معلقه من العسل وقومى بوضع هذا الخليط حول العين فى المنطقه التى توجد بها السواد واحظرى عدم وضعه على الجفوف ، واتركيه لمده 30 دقيقه ثم قومى بأغسال وجهك وتكرر هذه العمليه يوم بعد يوم ويكرر لمده 3 اسابيع .

2-(ماسك الخيار ) 
طريقه التحضير قومى سيدتى بوضع شرائح طازجه من الخيار حول العين بحيث تلامس الجلد المحيط بالعين وقومى بالأسترخاء لمده 15 دقيقه ، ثم قومى بأغسال وجهك بالماء الفاتر . 

3-(ماسك زيت اللوز) 
طريقه التحضير قومى سيدتى بوضع معلقه صغيره من زيت اللوز مع 1/4 معلقه صغيره من عصير النعناع ويوضع على المنطقه المحيطه بالعينين مع البعد عن الجفون ويترك لمده 15 دقيقه ، ثم قومى بأغسال وجهك بالماء الفاتر والصابون . 

4-(ماسك البطاطس) 
طريقه التحضير قومى سيدتى بوضع كميه من البطاطس المسلوقه حول العينين للمنطقه التى تعانى من السواد واتركيه لمده 15 دقيقه ، ثم قومى بأغسال وجهك بالماء الفاتر والصابون .

5-(ماسك كمادات الشاى الدافئه)
طريقه التحضير قومى سيدتى بوضع كمادات الشاى الدافئه حول العينين  لمعالجه السواد حول العين واتركيه لمده 15 دقيقه ، ثم قومى بأغسال وجهك بالماء الفاتر والصابون .         

 
طرق علاجيه للتخلص من السواد حول العينين  

 مواضيع ذات صله للعنايه بالبشرة : 
1- أجعلى بشرتك صافيه كالاطفال
2- شمع البرافين لجمال اليدين والقدمين
3- الخلطات الطبيعيه لتفتيح البشرة
4- طرق علاجيه للتخلص من أجهاد البشرة .