فوائد قشور الموز للعنايه بالبشرة

                                  بسم الله الرحمن الرحيم

فوائد قشور الموز للعنايه بالبشرة        

المقدمة:

أن مركز العنايه بالبشرة يعلم كل سيدة كييف الأستفاده من الطبيعه فى صنع مواد طبيعيه للعنايه بالبشرة فمثلا قشور الموز ، فالقشور الموز فوائد لا تنتهى ولكن معظم النساء تجهل ذلك فتقوم بالتخلص منها ولا تعلم ان فوائد هذه القشور تضاهى فوائد ثمرة الموز فى حد ذاتها ، لذلك قشور الموز لها دور تجميلى عظيم فى حد ذاتها مثل علاج البشره المرهقه وتفتيح البشره وللبشره الدهنيه لأزاله اثار حب الشباب والبثور وتقشير البشرة و...................ألخ .

 فوائد قشور الموز للعنايه بالبشرة: 

 1-*للبشره المرهقه*: 

حيث ان البشره المرهقه هى البشره التى تفتقد النضاره وتكون باهته اللون ولذلك تحتاج الى العنايه بالمواد الطبيعيه التى تعيد لها الحيويه والنشاط ، فنقدم لكى هذا المسك من قشور الموز للتبيض والحيويه والنضاره .
فطريقه التحضير قومى بطحن ثلاث من قشر الموز مع واحده من البطاطسيه المسلوقه بالقشرة ثم نضيف اليها نصف ليمونه مع الاحتفاظ بقشرتها وواحد كوب صغير من اللبن ويطحن جيدا حتى نحصل على معجون ثم يوضع فى الثلاجه ونستخدم منه عندما نريد ، فعند الاستخدام تقومى بوضع الخليط على الوجه والرقبه مع الفرك البسيط ويترك لمده 15 دقيقه ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر ثم الماء البارد .


 2-*للبشرة الدهنيه *:

حيث ان فى مرحله المرهقه تعانى معظم الفتيات من ظهور الحبوب والبثور فيلجأه الى الحل السريع الموجود فى المواد الكيميائيه التى تكون غير أمنه ، لذلك يقدم لكى مركز العنايه بالبشرة حل سهل وأمن على البشره وهى ان تقومى بطحن قشر الموز ووضعه على الوجه ، ويساعد ايضا على تبيض البشرة وازاله اثار حب الشباب وتقشير البشره وفضلا عن انه يقوم بتطويل الشعر وزياده كثافته .



 3-*صحيفه (ديلى ميل) البريطانيه*:

حيث أشارت صحيفه ديلى ميل البريطانيه الى فائده قشر الموز فى تخفيف توتر الأوعيه الدمويه وذلك لأنه يحتوى على معدن المغنسيوم بمعدلات مرتفعه .

4- *فوائد اخرى*:

حيث  يستفاد من قشور الموز فى تخفيف الصداع النصفى وذلك عند وضع قشر الموز طازجا على الرأس واتركيه لمده 15 دقيقق ، ويستفاد فى معالجه الحروق وقرحه القدم والطفح الجلدى والحراره ، كما يستفاد منه جزر الباهاما للتخلص من ضغط الدم المرتفع وذلك عن طريق غلى قشور الموز وشرب مائه .

5-*دراسه برازيليه*: 

حيث يوجد دراسه برازيليه نشرت فى الجمعيه الكيميائيه الأمريكيه ان قشور الموز المقطعه تفيد فى تنقيه المياه والتخلص من المعادن السامه  التى يحتمل ان تتواجد فيها ، والتخلص على كافه السميات التى تحتويها مثل الرصاص والنحاس وتشتهر ايضا بقدرتها على تلميع الفضيات والأحذيه الجلديه .

فوائد قشور الموز للعنايه بالبشرة
مواضيع ذات صله للعنايه بالبشرة : 
1- خلطات طبيعيه للحصول على حواجب كثيفه .
2- طرق التخلص من الرؤوس السوداء.
3- التنظيف اليومى للبشرة (الدهنيه-الجافه-المختلطه-العاديه) .
4- الخلطات الطبيعيه لتفتيح البشرة .