علاج أنتفاخات العين بطرق طبيعيه

                                                          بسم الله الرحمن الرحيم
        
علاج أنتفاخات العين بطرق طبيعيه  
المقدمه : 

 أن مركز العنايه بالبشرة بحل المشكلات التى تواجه معظم النساء بطرق طبيعيه وصحيه لأنها تريدك دائما جميلة ومتألقه ، فمن المشكلات التى تواجه بعض النساء أن تستيقظ فى صباح أحد الايام وتنظر الى المرأه وتلاحظ العينين منتفخين فتتجاهل الأمر فى الأول ولكن عندما تستيقظ فى اليوم التالى فترى الأنتفاخ مازال مستمرا فتصيب معظم النساء بالأحباط والتساؤل ما سبب هذه الانتفاخات وكيفيه التخلص منها ، فيأتى دور مركز العنايه بالبشرة لحل هذه المشكله لكى سيدتى عن طريق توضيح ما هى أسباب ظهور الأنتفاخات حول العينين  لتتجنبيها وعلاج أنتفاخات العين بطرق طبيعيه وسريعا .

أسباب أنتفاخات العينين : 

1- التهاب بالجفون نتيجة عدوى بكتيرية.

2- تغير مستوى الهرمونات لدى المرأة قبل وبعد الدورة الشهرية وكذلك الحمل يؤدي إلى احتجاز سوائل بالأنسجة التي تحت الجلد.

 
3-  الملح الزائد بالطعام يؤدي إلى احتجاز سوائل بالجسم وانتفاخ الجفون.

 
4- التدخين وتناول المشروبات الكحولية حيث إن المواد الضارة بهما تؤدي إلى الضغط النفسي والإجهاد وتغير مستوى الهرمونات بالدم وكل ذلك يؤدي إلى احتجاز السوائل.

 
5- التفاعلات التي تحدث نتيجة الحساسية لبعض الأطعمة أو الأدوية أو الأصباغ التي تُستخدم لتلوين الشعر وقد يؤدي ذلك إلى حدوث انتفاخ بالوجه شاملاً جفون العين.

 
6- كثرة البكاء وانسياب الدموع حيث إن الملح الموجود في الدموع يؤدي إلى احتجاز السوائل في الأنسجة التي تحت الجلد في المنطقة التي حول العين .

 
7- نقص نشاط الغدة الدرقية.

 
8-  النوم لساعات طويلة وكذلك الحرمان من النوم كلاهما يؤديان إلى إنتفاخ الجفون.


9- الشيخوخة هي السبب الرئيسي لانتفاخ العينين لدى كل من الرجال والنساء. مع التقدم في العمر، يبدأ الجلد تحت العينين بالتدلي مما بسبب ضعف العضلات والأنسجة التي تدعم الجفون والجلد. كما يفقد الجلد مرونته مما يسهل حركة الدهون تحت العينين مما يعطي  شكل انتفاخ تحتهما. 

 10- يمكن أن تكون الحساسية سببا ممكنا إذا صاحب الانتفاخ احمرار وتورم.
 
11-
التعب بسبب نقص الحديد والكالسيوم.


 12- العادات الغذائية السيئة مثل استهلاك الوجبات السريعة والأطعمة العالية في مستويات الصوديوم.

 13- احتباس السوائل في منطقة العين نتيجة للتغيرات غير الطبيعية في الطقس.

  14- الجفاف.


** إن إنتفاخ الجفون قد يكون عرضا وقتيا وليس له أي أضرار سوى أنه يؤثر على الشكل الجمالي للعين، ولكن إذا كان الانتفاخ مستمراً ودرجته شديدة فربما يعود ذلك إلى وجود مرض معين ولذلك يجب إجراء الفحوص اللازمة.

الوقايه من أنتفاخات العينين : 

 1- ينصحك مركز العنايه بالبشرة عدم الإسراف في تناول الوجبات التي تحتوي على نشويات.

2- ينصحك مركز العنايه بالبشرة الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات.


 3- ينصحك مركز العنايه بالبشرة الإقلاع عن التدخين والمشروبات الكحولية.

  4-ينصحك مركز العنايه بالبشرة رفع الرأس قليلاً على الوسادة أثناء النوم.



علاج أنتفاخات العينين : 

1- العلاج بالثلج :لفي قطعتي ثلج في قماشة ناعمة، وضعيهما على عينيك لفترة دقيقتين على أن تعيدي الكرة كلما دعت الحاجة، وسرعان ما ستلاحظين فرقاً كبيراً. إذ إن برودة الثلج تساعد على تهدئة التوهج في منطقة حول العينين وتعمل على تنشيط الدورة الدموية في هذه المنطقة، كما أنها مثالية أيضاً لمعالجة الهالات السوداء. حل مثالي لعلاج الانتفاخ قبل وضع الماكياج.

2- العلاج بالشاي: إغلي كمية من المياه، وضعي فيها غلافين من الشاي لمدة دقيقة واحدة، ثم اعصريهما لتتخلصي من السائل بداخلهما، وقومي بوضعهما في الثلاجة لمدّة 10 دقائق. ضعيهما بعد ذلك على عينيك واسترخي لمدّة 20 دقيقة. تجدر الإشارة إلى أنه يمكنك استعمال الكيس الواحد لأكثر من مرة شرط أن تتركيه في البراد.

3- شرائح الخيار: يعمل الخيار على تهدئة التورّم، وهو يحتوي على مضادات للأكسدة، كما ويساعد على تنشيط الدورة الدموية. ضعي حبّة من الخيار في البراد ثمّ قومي بتشريحها إلى دوائر رقيقة لكي تلتصق بالعين عند وضعها، وضعيها على عينيك لمدّة 10 دقائق فتشعرين فوراً بأن التورّم قد بدأ بالزوال وبأن منطقة حول العين قد أصبحت أكثر بياضاً.

4- استخدام كمادات باردة على منطقة العين في الحالات البسيطة قد يؤدي إلى تحسن حالة الجفون ولكن ذلك لوقت قصير.

5- علاج طبي وذلك بعد إجراء الفحوص الطبية اللازمة وفي حالة التوصل إلى وجود سبب مرضي لانتفاخ الجفون فيجب علاج المرض المسبب لذلك.


 6- عمليات تجميل جراحية لتحسين المظهر الجمالي للعين وذلك في حالة عدم وجود أمراض مسببة لانتفاخ الجفون.


علاج أنتفاخات العين بطرق طبيعيه   
مواضيع ذات صله للعنايه بالبشرة : 
1- أجعلى بشرتك صافيه كالاطفال .
2- طرق علاجيه للتخلص من السواد حول العينين .
3- علاج تشقق الشفاه بوصفات طبيعيه .
4- علاج تشقق البشرة .