طرق التخلص من الرؤوس السوداء

                                                       بسم الله الرحمن الرحيم

طرق التخلص من الرؤوس السوداء

المقدمة:

يقدم لك سيدتى مركز العنايه بالبشرة طرق التخلص من الرؤوس السوداء ، التى تشوة مظهر المراءه الخارجى مما يجعل من الرؤوس السوداء شبح يطارد كل سيدة وفتاة على حدا سواء ،والبشرة الأكثر تعرضا للرؤوس السوداء وتنتشر فيها بكثره على الأنف والجبين هى البشرة الدهنيه والبشرة المختلطه ، ويرجع ذلك الى زياده معدلات أفراز المواد الدهنيه وتراكم الزيوت والبكتريا فى مسام البشرة مما يؤدى الى انسداد الغدد الدهنيه بها .

اسباب ظهور الرؤوس السوداء؟
1-عدم العنايه بالبشرة بالطرق الصحيه .
2- بسبب تقلبات المناخ والغبار .
3-عدم التخلص من خلايا الجلد الميته .
4- عدم التخلص من بقايا المكياج على الوجه قبل النوم .

 طرق التخلص من الرؤوس السوداء:

1-*العلاج بالبخار*

عرضى وجهك الى حمام البخار الذى يقوم بفتح المسام وازاله الرؤوس السوداء المنتشرة فى البشرة ويعتبر حمام البخار من الطرق العمليه السهله ، حيث قومى بوضع3-5 اكواب مياه وقومى بتقريب وجهك على مسافه 15 سم وضعى خلفك منشفه صغيره حتى يتصاعد البخار على وجهك ولا يطير وينصحك مركز العنايه بالبشرة ان تتركى وجهك لمده 10 دقائق ثم اغسلى وجهك بالماء الفاتر ثم البارد لأغلاق المسام البشرة .

2- *التقشير* 

 ينصحك سيدتى مركز العنايه بالبشرة بالقيام بتقشير بشرتك مرتين فى الأسبوع يساعد على التخلص من تراكمات الجلد الميت ، حيث ان تراكم الجلد الميت هو السبب الرئيسى لظهور الجلد الميت ومن ذلك نعلم فائده التقشير ولكن ينصحك مركز العنايه بالبشرة القيام بأقنعه التقشير من المواد الطبيعيه التى تناسب نوع بشرتك .

3-*أغسلى وجهك بأنتظام *

 ينصح سيدتى بالقيام بغسل وجهك ثلاث مرات على ألأقل فى اليوم  بانتظام ، ولأن ذلك يمنع تراكم الزيوت والبكتريا ويزيل بقايا المكياج والعرق التى تسد مسام البشرة فهى السبب الرئيسى لظهور الرؤوس السوداء .
    
4-*طريقه قشر البرتقان *

 فهو عباره عن قناع تقومى به سيدتى للتخلص من الرؤوس السوداء لذلك قومى بتنشيف قشر البرتقان اولأ ثم قومى بطحنه فى محضر الطعام ثم قومى بوضع معلقه كبيره من مطحون البرتقان مع معلقه من الزبادى ويمكن اضافه قطرات من الليمون للحصول على خليط متجانس ، ويوضع على الوجه ويترك لمده 15 دقيقه. 
مركز العنايه بالبشرة

5-*طريقه الشريط اللأصق *

بعد قيامك سيدتى من حمام البخار ممكن تستخدمى الشريط اللاصق الذى تقومى بوضعه على الأنف لأزاله الرؤوس السوداء بها او القيام ببل الشريط اللاصق بقطرات من الماء ويوضع على الانف لمده 10 دقائق ثم قومى بنزعها وسوف تلاحظين الرؤوس السوداء منتشرة بها ، وهى تتوفر فى الصيدليات ومراكز التجميل .

6-*طريقه قناع العسل* 

ان العسل الأبيض له قدره عاليه على تنظيف البشرة والتخلص من الرؤوس السوداء لذلك قومى بوضع العسل على الأماكن التى يوجد بها رؤوس سوداء مع التدليك واتركيه لمده دقائق ثم اشطفى

7-*قناع الطمى او الطين * 

 ينصحك سيدتى مركز العنايه بالبشرة القيام بقناع الطمى ولو مره فى الأسبوع لأنه يعمل على امتصاص دهون البشره التى هى سبب رئيسى لظهور الرؤوس السوداء مما يقلل  ظهورها فى المستقبل .

8-* طريقه خل التفاح والنشا *

  قومى سيدتى بخلط القليل من خل التفاح مع النشا للحصول على مزيج سميك ثم قومى بوضعها على المناطق التى تعانى من ظهور الرؤوس السوداء واتركيه على وجهك حتى يجف تماما ثم قومى بفركه على وجهك ثم قومى بغسل وجهك بالماء الفاتر . 

9-*ماء جوز الهند*

قومى سيدتى بعمل عجين من ماء جوز الهند والسكر وقومى بوضعه على الأماكن التى تعانى من ظهور الرؤوس السوداء بها واتركيه لدقائق ثم افركيه على وجهك  قبل غسله بالماء الفاتر . 

10-*استشارة الطبيب المختص * 

اذا عجزتى عن التخلص من الرؤوس السوداء بأى من الطرق السابقه ينصحك مركز العنايه بالبشرة استشارة الطبيب المختص للقيام بفحص الحاله واعطائك العقاقير والكريمات الطبيه المناسب للقضاء عليها وعدم ظهورها فى المستقبل .      

طرق التخلص من الرؤوس السوداء  
مواضيع ذات صله للعنايه بالبشرة :
1- فوائد الجلسرين لنضارة وجمال البشرة .
2- أصنعى بنفسك تونر طبيعى لجميع أنواع البشرة .
3- خلطات طبيعيه للتخلص من السواد حول الفم .
4- خلطات طبيعيه للحصول على حواجب كثيفه .