العنايه الخاطئه بالبشرة

                                                         بسم الله الرحمن الرحيم 

العنايه الخاطئه بالبشرة  



 المقدمه:

تهتم المرأة منذ أقدم العصور بحسن جمالها ونضارة بشرتها التى هى مرأه تعبر عن أنوثتها مثل المليكه كيلوباترا والمليكه حتشبسوت  لأتباعهم النظام الصحى السليم للعنايه بالجسم والخلطات الطبيعية لنضاره البشرة ، لذلك سيدتى ينصحك مركز العنايه بالبشرة باتباع  هذه العادات الصحيه السليمه للحفاظ على نضاره بشرتك لأنه يوجد أخطاء تقع فيها معظم النساء التى تؤثر سلبا على بشرتها فلا تعطيها النتيجه الكافيه من الوصفات الطبيعيه التى تقوم بها للعنايه ببشرتها ، بل بالعكس تؤدى العنايه الخاطئه بالبشرة لتهيجها وظهور البثور والحبوب ولجففها ، فلا تقلقى سيدتى سوف يقوم مركز العنايه بالبشرة بتنبيهك لهذه الأخطاء للقيام بأصلاحها والتخلى عن هذه العادات التى تدمر جمال بشرتك .

الأسباب الجوهريه للعنايه الخاطئه بالبشرة : 

1-  نزع الشعر الذى يوجد تحته ألتهاب أو حبوب بالملقاط فيؤدى الى وصول الصديد ألى أماكن أكثر عمقا فى البشرة وتوسيع نطاق البثور على الجلد وتترك أثرا على البشرة .   
  
2-  أستخدام العطور والمواد الأصطناعيه { ككبريتات لوريل الصوديوم } والمواد الحافظه بالقرب من بشرتك الذى يؤدى ألى تهيجها وظهور ألتهابات بها . 

3-  ترك بقايا المعجون الأسنان فتره حول الفم لثوانى ، يعتبر ذلك سبب مباشر لأسمرار المنطقه المحيطه بالفم . 

4-  فرك العينين عقب الأستيقاظ من النوم بأصابع اليد تسهم بشكل كبير فى ظهور التجاعيد الرفيعه حول العينين على المدى البعيد وضعفها . 

5- حك البشرة بالأظافر يسبب ألتهابات فى الجلد التى تحتاج ألى فتره علاج طويله للتخلص من أثرها على سطح الجلد وخصوصا للبشرة الجافه ، وينصح بتجنيب البشرة فى فصلى الشتاء والربيع استعمال الصابون أثناء تنظيف البشرة لأنه يزيد من معدلات جفاف الجلد فيسبب الشعور الحكه . 
مركز العنايه بالبشرة

6-  تجنب المبالغه فى غسل بشرتك أكثر من مره أو اثنين يوميا لأعطاء بشرتك أستراحه من المنتجات لأنه امر صحى . 

7- عدم شطف البشرة جيدا لأزاله المكياج يؤدى ألى سد المسام ولجفاف البشرة نتيجه تراكم بقايا المكياج . 

8-  أستخدام الماء بدرجه حراره عاليه أمر خاطى سواء كان الماء ساخن يؤدى ألى فتح المسام او الماء البارد يؤدى ألى غلق المسام فينصح بأستخدام الماء الفاتر لتنظيف البشرة . 

9-  عدم أستخدام منشفه خشنه لتنشيف بشرتك واستخدمى منشفه ناعمه وخاصه بك . 

10-  عدم النظر كثيرا فى المراءه لأنه له عامل نفسى وتأثير كبير على الجسم والبشرة لأن تكرار النظر فى المراءه يسبب لك الشعور بالتوتر والقلق فيؤدى الى زياده هذه المشكلات وليس العكس . 

11- أحذرى من أستعمال الغسول الخاطئ لبشرتك فيجب عليكى أختيار الغسول المناسب لك لأزاله الأوساخ والمكياج مع للحفاظ على الزيوت الطبيعيه التى تحتاجها بشرتك . 

12- أحذرى التقشير أكثر من اللازم لأنه يضر بشرتك فيجب عدم الأكثار من مرتين او ثلاث فى ألاسبوع كحد أقصى ،فيجب عدم تقشير البشره الداكنه اكثر من اللازم لانه يؤدى الى عدم توازن الماده الصابغه للجلد وظهور ندبات على البشره فيجب فى هذه الحاله اللجوء ألى الخبراء لحل هذه المشكله . 

13-  الأفراط فى أستخدام كريمات تفتيح البشرة التى تشكل خطوره على بشرتك لأنها تحتوى على مجموعه خطيره من المواد والمركبات الكيميائيه مثل { الهايدروكيتون-الكورتيزون} وظهور تزايد فى نمو الشعر وضمور الجلد لذلك ينصحك مركز العنايه بالبشرة باستخدامه تحت الأشراف الطبى الدقيق . 

14- التعامل مع مستحضرات التجميل بتهور عن طريق وضع طبقات عديده من المكياج الذى يسد مسام البشرة وتسبب بعض منتجات التجميل فى ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء والبيضاء وتصبغ البشرة وانواع الحساسيه المختلفه . 
مركز العنايه بالبشرة

15- أهمال نظافه فرش المكياج التى تؤدى الى تراكم بقايا المكياج القديم والزيوت وخلايا البشرة الميته وأنواع عديده من البكتريا والفطريات التى تؤدى الى أصابه البشرة بالعديد من المشكلات ، فينصحك مركز العنايه بالبشرة بغسلها مره واحده على الأقل فى الشهر بالشامبو . 

16- النوم دون مسح مساحيق التجميل بسبب سد المسام وفرك البشرة والعينين بقوة والعدوى المختلفه وتهيج البشرة لذلك ينصح بأزاله مساحسق التجميل شيئا فشيئا وبلطف . 

17- لا تتركى بشرتك دون ترطيب لأنه لابد ترطيب البشرة مباشرة بعد غسلها بينما لا تزال رطبه ، فالانتظار حتى تجف البشرة تماما يصعب على مكونات الترطيب التغلغل وتغذيه البشرة . 

18- عدم أستخدام واقى الشمس يسبب أضرار بالغه تصيب البشرة نتيجه تعرضها لأشعه الشمس خاصه ما بين عشره صباحا والرابعه عصرا لأنها تسبب الأسمرار وظهور البقع البنيه والنمش وتغيرات لون بشرة الوجه على الجانبين وحول الفم وتحت العيون وأضعاف طبقه الكولاجين البروتينيه التى تكسب البشرة النضارة والحيويه فتؤدى الى أصابه البشرة بالشيخوخه المبكره والتجاعيد . 

19- عدم النوم لفترات كافيه باليل والسهر لفترات طويله يسبب أرهاق للبشرة فينصص النوم ست ساعات على الأقل باليل . 

20- شرب الشاى والقهوة والسجائر وتناول الوجبات السريعه يعتبر ذلك من أعداء البشرة على عكس الفاكهه والخضراوات التى تحتوى على فيتامينات ضروريه للبشرة فشرب كوب لبن وتفاحه قبل النوم تغنى عن أفضل الكريمات .       

العنايه الخاطئه بالبشرة
مواضيع ذات صله للعنايه بالبشرة : 
1- التنظيف اليومى للبشرة (الدهنيه-الجافه-المختلطه-العاديه) .
2- الخلطات الطبيعيه لتفتيح البشرة .
3- طرق علاجيه للتخلص من السواد حول العينين .
4- علاج تشقق الشفاه بوصفات طبيعيه .