خلطات طبيعيه للتخلص من السواد حول الفم

                                                      بسم الله الرحمن الرحيم
  
خلطات طبيعيه للتخلص من السواد حول الفم    
المقدمه : 

أن من أكثر المشكلات التى تواجه بعض النساء هى مشكله ظهور السواد حول الفم وظهور اللون الداكن للبشرة تحت الشفاة مما يؤثر على جمال ونضارة البشرة ، لذلك كثير من النساء يبحثون عن مستحضرات تجميليه لكى يفتحن تلك المنطقه خاصا انه يعكس على لون البشرة ويجذب الانتباه ، لذلك سيدتى يقدم لكى مركز العنايه بالبشرة الحل الأمثل لهذه المشكله عن طريق اساليب أمنه ونتيجه دائمه وليست محدده بمده زمنيه معينه مثل مستحضرات التجميل الذى يكون البعض منها غير أمن مما يضر البشرة ، لذلك يقدم لك سيدتى مركز العنايه بالبشرة خلطات طبيعيه للتخلص من السواد حول الفم .  

أسباب ظهور السواد حول الفم : 

1- وجود ألتهابات حول الفم نتيجه لعق السيدات لشفاهن فيستعملون المراهم الكورتوزينيه لعلاج اى تهيج فى الموضع الحاك حول الفم وهنا يجب وقف الحكه وتجنب التهيج ولابد استعمال مرطب ووقف استعمال الكورتيزون . 

2- وجود اكزيميا بنيويه وهذه الاكزيما تعرف بظهور التصبغات حو الفم والعين ، وهو مرض تحسسى يجب علاجها اولا تحت الاشراف الطبى .

3- أن تكون البشرة داكنه فتكون قابليه للتصبغ ولذلك يجب وقايه البشرة عن طريق استخدام واقى شمس مناسب لنوع البشرة ليمنع حراره الشمس وعمل خلطات لتفتيح البشرة .

4- استخدام معجون الاسنان وترك بقايا المعجون حول الفم حتى تجف يسبب فى تغير لون البشرة حول الفم .

5- ويوجد بعض المشاكا ايضا يا اما فى الجهاز الهضمى او نتيجه التهابات او الاطعمه ذات الطابع الحمضى وجفاف البشرة .

خلطات طبيعيه للتخلص من السواد حول الفم : 

1- خلطه النشا مع العسل :
طريقه التحضير: قومى سيدتى بخلط 2 معلقه من النشا و2 معلقه من الحليب واضيفى القليل من عصير الليمون ومعلقه عسل ، ثم قومى بوضعها على بشرتك واتركيها لمده 15 دقيقه ثم اغسلى وجهك بالماء الفاتر .

2- خلطه عصير الليمون والبرتقان وزيت اللوز:
طريقه التحضير: قومى سيدتى بخلط حبه ليمونه مبشوره ومعلقه عصير ليمون ومعلقه عصير برتقان ومعلقه من الدقيق ومعلقه من زيت اللوز ، ثم قومى بوضعها على المنطقه حو الفم واتركيها لمده 5 دقائق ثم اغسلىها بالماء الفاتر .  

3- خلطه المشمش وخوخ وفراوله :
طريقه التحضير: قومى سيدتى بخلط 3 حبات مشمش وحبه خوخ وحبه فراوله ومعلقه واحده من كريم البشرة فى الخلاط وضعى القليل من الماء ، ثم يوضع على البشرة واتركيه لمده 10 دقائق ثم دلكى الوجه برفق ثم اغسلى وجهك بماء فاتر وهذه الوصفه جميله تعطى نتائجها من اول مره وتفتح المناطق الغامقه حول الفم .

4- خلطه عصير الليمون مع الجلسرين :
طريقه التحضير: قومى سيدتى بخلط نقطتين من عصير الليمون مع الجلسرين ويوضع حو الفم قبل النوم يوميا ، سوف ترين سيدتى زوال السواد سريعا من حول الفم .

5- خلطه الشوفان وقشر ثمره البرتقان :
طريقه التحضير: قومى سيدتى بخلط معلقه من عصير الليمون مع قشر ثمره برتقان مع معلقه من دقيق الشوفان ثم يوضع بالمنطقه التى حول الفم واتركيه لمده 5 دقائق ثم اغسلى وجهك بالماء الفاتر .   
   
  "يهتم مركز العنايه بالبشرة بكى سيدتى حتى يجعل بسمتك واطلالتك جميله ومتألقه"

خلطات طبيعيه للتخلص من السواد حول الفم
 مواضيع ذات صله للعنايه بالبشرة : 
1- علاج تشقق الشفاه بوصفات طبيعيه .
2- علاج تشقق البشرة
3- طرق علاجيه للتخلص من السواد حول العينين
4- فوائد قشور الموز للعنايه بالبشرة .